accessibility

"مكافحة الأوبئة" يختتم سلسلة الورشات التدريبية لفرق الاستجابة السريعة في الأردن

اختتم المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، الخميس، بحضور رئيس المركز الدكتور عادل البلبيسي، وأمين عام وزارة الصحة للأوبئة الدكتور رائد الشبول، ومدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار مهيدات، سلسلة الورشات التدريبية لفرق الاستجابة السريعة الوطنية التي أقامها في محافظات المملكة ضمن نهج "الصحة الواحدة".

وضم التدريب مشتركين من وزارة الصحة، ووزارة الزراعة، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، وتوزعت ورشات العمل على الأقاليم الثلاثة، إذ عُقدت ورشتان تدريبيتان في كل إقليم، واختتمت آخر ورشة اليوم في عمّان.

يأتي هذا التدريب، الذي شمل 256 متدربًا، ضمن برنامج متكامل لتطوير فرق الاستجابة السريعة، الذي بدأ بتقييم القدرات ومراجعة الإجراءات المعيارية، ثم تدريب قادة الفرق.

ويهدف المركز إلى استكمال هذا البرنامج ليصبح تدريبا دوريا يسهم في تعزيز جاهزية الفرق للاستجابة الفعالة للأوبئة والطوارىء الصحية.

وقدم مدير مديرية الاستعداد والاستجابة للطوارئ والتهديدات، أمين عام المركز بالوكالة المهندس بلال شتيات، عرضًا توضيحيًا للبرنامج التطويري لفرق الاستجابة السريعة الوطنية، عرض فيه مراحل العمل الذي بدأ عام 2022، والوزارات والمؤسسات المشاركة، إضافة إلى التحديات التي وجدت في أثناء تنفيذ البرنامج، والخطوات المستقبلية.

+6